متوسطة الشهيد حنيش علي بالقلب الكبير

موقع متوسطة الشهيد حنيش علي ببلدية القلب الكبير CEM HENNICHE ALI EL GUELB EL KEBIR
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
استقراء نتائج التقويم المستمر الفصل الثاني للسنة الدراسية 2014/2015 حسب المتوسطات الفصل الثاني 2013/2014 نسبة عدد التلاميذ معدلهم>=10 80.85 % ****الفصل الثاني 2014/2015نسبة عدد التلاميذ معدلهم>=10 = 79.16 % *نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط2014 =80 % ****الفارق بين نتائج الفصل 2 للسنتين الحالية والماضية=1.69 % *****لفارق بين نتائج الفصل 2 للسنة الحالية ونتائج ش.ت.م 2014 =1.69 % ****توقع نسبة النجاح في ش.ت.م2015=80 %
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» تعلم من أخطائك....استفد من الفشل في صعود سلم النجاح
الأربعاء يناير 21, 2015 8:52 am من طرف مشرف الموقع

»  ماذا نستفيد من الحاسوب
الأربعاء يناير 21, 2015 8:38 am من طرف مشرف الموقع

» الفروض على الأبواب...فلنستعــد
الأربعاء يناير 21, 2015 8:22 am من طرف مشرف الموقع

» علماء الجزائر
الإثنين يناير 19, 2015 2:34 pm من طرف مشرف الموقع

» من علماء الجزائر... الشيخ محمد شارف
الإثنين يناير 19, 2015 2:30 pm من طرف مشرف الموقع

» من عظماء الجزائر
الإثنين يناير 19, 2015 2:25 pm من طرف مشرف الموقع

» عقل الطفل صفحة بيضاء فبماذا تملأ؟!
الإثنين يناير 19, 2015 12:37 pm من طرف مشرف الموقع

» في نصرة الحبيب محمد(ص) أطفال في سن الرجولة
الإثنين يناير 19, 2015 12:35 pm من طرف مشرف الموقع

» اليوم الوطني للجبال 11 ديسمبر2014
الخميس ديسمبر 18, 2014 11:39 pm من طرف مشرف الموقع

نوفمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 بناء مشروع المؤسسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المؤسسة



المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 07/10/2014

مُساهمةموضوع: بناء مشروع المؤسسة   الأحد أكتوبر 12, 2014 6:49 pm

كيف يتم بناء مشروع مؤسسة تعليمية
1. مرحلة تحليل الوضعية العامة للمؤسسة :
1.1- جمع المعطيات :
• الكشف عن وقائع تعيشها المؤسسة و عن محيطها و تحليلها .
-2.1-دراسة و تحليل المعطيات :
• مؤشرات مركزة على التلميذ .
• مؤشرات مركزة على الفريق التربوي.
• مؤشرات مركزة على الشروط المادية .
• مؤشرات مركزة على وقائع محيط المدرسة.
* ما هي نقاط القوة ؟
* ما هي نقاط الضعف ؟
* كيف نعالج نقاط القوة و نقاط الضعف ؟
* ما هي النقاط التي نركز عليها لتحسين النتائج ؟

2. مرحلة تحديد المحاور ذات الأولوية واستنتاج الأهداف :
ترجمة المحاور ذات الأولية إلى أهداف :
• أهداف معبرة عن نتائج كمية .
• أهداف معبرة عن سلوكات قابلة للملاحظة.
• أهداف تعنى بنتائج التلاميذ .
- صياغة أهداف تهتم بتحسين نتائج التلاميذ ، إذن فهي تركز على :
- عمل الفريق التربوي ،و تحسين الحالة المادية و العلاقة مع المحيط المدرسي .
-
3- اختيار الاستراتيجيات
- العمليات هي وسائل لتحقيق الأهداف ، وظيفتها التحسين التدريجي للنتائج ، و تحتفظ بأولوية ممارسة المعلمين البيداغوجية .

4- مرحلة التنظيم المكاني و الزماني
-يمكن أن تتحقق العملية في مدة معينة( أسبوع أو شهر أو سنة) و في فضاء معين ( القسم،الورشة،الغابة ، ...) و بوسائل مادية و بشرية مختلفة ( معلمون ، متدخلون ، أولياء ،...)
- و عليه ،يكون وصف العملية على النحو التالي :
*- ماذا؟ : النص المحدد لنوع العملية .
*- لمن ؟ الفئة المستهدفة أي التلاميذ و مستواهم ...
*- مع من ؟ مثلا مع الأولياء ،كيف يتم إشراكهم ...
*-كيف ؟ أشكال التنظيم ...
*-بماذا ؟ الوسائل المادية و المالية المسخرة .
*-متى ؟ الرزنامة ، تاريخ البداية و النهاية .
*- ما هي التأثيرات المنتظرة ؟ ( المؤشرات المقترحة لملاحظة النتائج المرجوة ...

5- مرحلة التنسيق بين مختلف الأطراف المشاركة للمشروع
-تنظيم جلسات للتشاور و المصادقة على المشروع .
6- مرحلة الإنجاز و التفعيل
- توزيع المهام على المعنيين بكل عملية للتطبيق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بناء مشروع المؤسسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متوسطة الشهيد حنيش علي بالقلب الكبير :: الفئة الأولى :: القسم العـام :: قسم الاستشارة التربوية-
انتقل الى: